عقود خيارات الأسهم للموظفين


الحصول على أقصى استفادة من خيارات الأسهم الموظف.
يمكن أن تكون خطة خيار أسهم الموظفين أداة استثمار مربحة إذا تم إدارتها بشكل صحيح. لهذا السبب، كانت هذه الخطط بمثابة أداة ناجحة لجذب كبار المديرين التنفيذيين. في السنوات الأخيرة، أصبحت وسيلة شعبية لجذب الموظفين غير التنفيذيين.
لسوء الحظ، لا يزال البعض لا تفشل في الاستفادة الكاملة من الأموال التي يتولدها أسهم الموظفين. إن فهم طبيعة خيارات الأسهم والضرائب وتأثيرها على الدخل الشخصي أمر أساسي لتحقيق أقصى قدر من هذا الربح المحتمل أن يكون مربحا.
ما هو الخيار الأسهم الموظف؟
وخيار أسهم الموظفين هو عقد صادر من صاحب العمل لموظف لشراء مبلغ محدد من أسهم أسهم الشركة بسعر ثابت لفترة محدودة من الزمن. وهناك تصنيفان واسعان لخيارات الأسهم الصادرة: خيارات الأسهم غير المؤهلة (نسو) وخيارات أسهم الحوافز (إسو).
وتختلف خيارات الأسهم غير المؤهلة عن خيارات الأسهم الحافزة بطريقتين. أوال، تقدم مكاتب اإلحصاءات الوطنية للموظفين غير التنفيذيين والمديرين الخارجيين أو االستشاريين. على النقيض من ذلك، يتم الاحتفاظ إسو بشكل صارم للموظفين (على وجه التحديد، والمديرين التنفيذيين) للشركة. وثانيا، لا تتلقى الخيارات غير المؤهلة معاملة ضريبية اتحادية خاصة، في حين تمنح خيارات الأسهم الحافزة معاملة ضريبية مواتية لأنها تفي بقواعد قانونية محددة يرد وصفها في قانون الإيرادات الداخلية (ويرد المزيد من هذه المعاملة الضريبية المواتية أدناه).
وتتبادل خطط المنظمة الوطنية للتوحيد القياسي (إسو) وخطط المنظمة الدولية للتوحيد القياسي (إسو) سمة مشتركة. يجب أن تتبع المعاملات ضمن هذه الخطط الشروط المحددة المنصوص عليها في اتفاقية صاحب العمل وقانون الإيرادات الداخلية.
تاريخ المنحة، انتهاء الصلاحية، الانتصار وممارسة الرياضة.
للبدء، عادة لا يمنح الموظفون الملكية الكاملة للخيارات في تاريخ بدء العقد، ويعرفون أيضا تاريخ المنح. ويجب أن تمتثل لجدول زمني محدد يعرف بجدول الاستحقاق عند ممارسة خياراتها. ويبدأ جدول الاستحقاق في يوم منح الخيارات ويذكر التواريخ التي يستطيع فيها الموظف ممارسة عدد محدد من الأسهم.
على سبيل المثال، يجوز لصاحب العمل منح 1،000 سهم في تاريخ المنحة، ولكن في السنة من ذلك التاريخ، سيتم منح 200 سهم، مما يعني أن الموظف يعطى الحق في ممارسة 200 من 1،000 سهم منح في البداية. بعد عام، يتم تعيين 200 سهم آخر، وهلم جرا. ويتبع جدول الاستحقاق تاريخ انتهاء الصلاحية. وفي هذا التاريخ، لم يعد صاحب العمل يحتفظ بحق الموظف في شراء أسهم الشركة بموجب شروط الاتفاق.
يتم منح خيار الأسهم للموظفين بسعر محدد، يعرف باسم سعر التمرين. هو سعر السهم الذي يجب على الموظف دفعه لممارسة خياراته. سعر التمرين مهم لأنه يستخدم لتحديد الكسب، ويسمى أيضا عنصر الصفقة، والضريبة المستحقة على العقد. يتم احتساب عنصر الصفقة عن طريق طرح سعر التمرين من سعر السوق من أسهم الشركة في تاريخ ممارسة الخيار.
فرض ضرائب على خيارات أسهم الموظفين.
كما يتضمن قانون الإيرادات الداخلية مجموعة من القواعد التي يجب على المالك اتباعها لتجنب دفع ضرائب ضخمة على عقوده. تعتمد الضرائب على عقود خيار الأسهم على نوع الخيار الذي تملكه.
بالنسبة لخيارات الأسهم غير المؤهلة (نسو):
والمنحة ليست حدثا خاضع للضريبة. الضرائب تبدأ في وقت التمرين. ويعتبر عنصر المساومة في خيار الأسهم غير المؤهل "تعويضا" ويخضع للضريبة بمعدلات ضريبة الدخل العادية. على سبيل المثال، إذا تم منح 100 سهم من الأسهم A بسعر ممارسة 25 $، والقيمة السوقية للسهم في وقت التمرين هو 50 $. والعنصر التفاوضي على العقد هو (50 إلى 25 دولارا) × 100 = 500 2 دولار. نلاحظ أننا نفترض أن هذه الأسهم 100٪. ويؤدي بيع الضمان إلى ظهور حدث آخر خاضع للضريبة. إذا قرر الموظف بيع األسهم فورا) أو أقل من سنة من ممارسة التمارين الرياضية (، فسيتم اإلبالغ عن المعاملة على أنها مكسب رأسمالي قصير األجل) أو خسارة (وستخضع للضريبة وفقا لمعدالت ضريبة الدخل العادية. إذا قرر الموظف بيع األسهم بعد سنة من العملية، سيتم اإلبالغ عن البيع على أنه مكسب رأسمالي طويل األجل) أو خسارة (وسيتم تخفيض الضريبة.
وتتلقى خيارات الأسهم الحافزة (إسو) معاملة ضريبية خاصة:
والمنحة ليست معاملة خاضعة للضريبة. لم يتم الإبلاغ عن أية أحداث خاضعة للضريبة أثناء التمرين. ومع ذلك، فإن عنصر المساومة في خيار أسهم الحوافز قد يؤدي إلى فرض ضريبة بديلة بديلة (أمت). الحدث الأول الخاضع للضريبة يحدث عند البيع. إذا تم بيع الأسهم مباشرة بعد ممارستھا، یعامل عنصر المساومة کإیرادات عادیة. وسيتم التعامل مع المكسب من العقد على أنه مكسب رأسمالي طويل الأجل إذا تم الالتزام بالقاعدة التالية: يجب الاحتفاظ بالأسهم لمدة 12 شهرا بعد التمرين، ويجب عدم بيعها إلا بعد سنتين من تاريخ المنح. على سبيل المثال، لنفرض أن الأسهم A تمنح في 1 يناير 2007 (100٪ منتهية). يمارس الجهاز التنفيذي الخيارات في 1 يونيو 2008. وإذا رغب في الإبلاغ عن المكاسب على العقد ككسب رأسمالي طويل الأجل، فلا يمكن بيع السهم قبل 1 يونيو 2009.
اعتبارات أخرى.
وعلى الرغم من أهمية توقيت استراتيجية خيار الأسهم، فإن هناك اعتبارات أخرى ينبغي اتخاذها. ويتمثل أحد الجوانب الرئيسية الأخرى لتخطيط خيارات الأسهم في التأثير الذي ستترتب على هذه الأدوات على التوزيع العام للأصول. ولكي تنجح أي خطة استثمارية، يجب أن تنوع الأصول بشكل سليم.
يجب أن يكون الموظف حذرا من المراكز المركزة على أسهم أي شركة. ويشير معظم المستشارين الماليين إلى أن أسهم الشركة ينبغي أن تمثل 20 في المائة (على الأكثر) من خطة الاستثمار الإجمالية. في حين قد تشعر بالراحة في استثمار نسبة أكبر من محفظتك في شركتك الخاصة، فإنه ببساطة أكثر أمنا للتنويع. استشارة أخصائي مالي و / أو ضريبة لتحديد أفضل خطة تنفيذ لمحفظتك.
الحد الأدنى.
من الناحية النظرية، الخيارات هي طريقة دفع جذابة. ما هي أفضل طريقة لتشجيع الموظفين على المشاركة في نمو الشركة أكثر من تقديمهم للمشاركة في الأرباح؟ غير أنه من الناحية العملية، يمكن أن يكون الاسترداد والضرائب على هذه الصكوك معقدين للغاية. معظم الموظفين لا يفهمون الآثار الضريبية من امتلاك وممارسة خياراتهم.
ونتيجة لذلك، فإنها يمكن أن يعاقب بشدة من قبل العم سام وكثيرا ما تفوت على بعض الأموال الناتجة عن هذه العقود. تذكر أن بيع أسهم الموظف الخاص بك مباشرة بعد التمرين سوف تحفز ضريبة أرباح رأس المال على المدى القصير أعلى. الانتظار حتى يصبح مؤهلا للبيع لضريبة أرباح رأس المال على المدى الطويل أقل يمكن أن توفر لك مئات، أو حتى الآلاف.

إكيدام | تقييم الاعمال.
9 آب / أغسطس 2016 ستيفاني بوزادزيفا 4 تعليقات.
في مشاركتنا السابقة حول مقدار الأسهم التي تقدم للمستثمرين في جولات تمويل مختلفة، نظرنا إلى حدود الأسهم التي يمكن للمؤسس أن يقدمها في مراحل مختلفة من بدء التشغيل.
ومع ذلك، هناك أيضا حالة مكافأة الموظفين في وقت مبكر مع خيارات الأسهم. في تجربتنا، لا يوجد حل واحد يناسب الجميع عندما يتعلق الأمر بتعيين خيارات الأسهم الموظف ولكن هناك بعض التشابه والمصطلحات التي تحتاج إلى أن تكون على بينة من.
ما هو خيار الأسهم؟
أولا وقبل كل شيء، تحتاج إلى أن نضع في اعتبارنا أن خيارات الأسهم ليست سوى شيء العقد. وبالتالي فإن المصطلحات التي تمت مناقشتها هنا ليست سوى شروط العقد فقط يتم تعديلها حسب الحالة، لنوع الشركة ونوع الموظف. لديك عادة درجة عالية جدا من التخصيص. ولكن ما لا يمكنك تخصيص هو الطريقة التي يعمل خيار.
یعمل خیار الأسھم بالطریقة التالیة: تقوم بتخصیص حق الشخص - صاحب الحیازة - لشراء أصل معین معین - في ھذه الحالة الأسھم في الشرکة، بسعر تقررھ الیوم.
الرهان لحامل الخيار هو أن سعر الأصول غدا سيكون أعلى من سعر الخيار.
الشروط في اتفاق خيار الأسهم.
1 | من يحق له الحصول على خيارات الأسهم.
هذا يعتمد حقا على ثقافة الشركة واختيار من تريد أن تخول مع خيارات الأسهم سوف تحدد أيضا شروط هذا العقد. الممارسة الشائعة هي مكافأة مع خيارات الأسهم الموظفين في وقت مبكر & # 8211؛ ويقول أول ما يصل إلى 10 موظفا وراء المؤسسين. والسبب هو أنهم مثل مؤسسي أو كانوا يعملون كمؤسسين لذلك كنت تريد التأكد من أن تبقي لهم طوال حياة بدء التشغيل الخاص بك.
في اوبر انها نوع من الممارسات الشائعة لإعطاء خيارات للجميع ولكن أيضا إعطاء شروط صارمة للغاية لتحويل الخيار.
2؟ ما النسبة المئوية لإعطاء.
ليس هناك قاعدة مشتركة لهذا. ذلك يعتمد حقا على الشخص الذي هو الحصول على الخيارات. لبعض الأفكار يمكنك أيضا أن ننظر في قائمة الملاك. هناك بعض العروض للمطورين مع الأسهم خيارات الأسهم تتراوح بين 2٪ إلى 10٪ من حقوق الملكية. نضع في اعتبارنا أن أيا كانت النسبة المئوية، فإنه يحتاج إلى تحويل في عدد الأسهم في الوقت الذي يتم إصدار الخيار.
وهذا مهم جدا ألن النسب النسبية وعدد األسهم ثابت. لذلك إذا قمت بإصدار الخيار اليوم سيكون لديك عدد ثابت من الأسهم. وهذا يعني أن صاحب هذا الخيار، وبالتالي المشتري المحتمل للأسهم، هو أيضا عرضة للتخفيف في المستقبل تماما مثل أي المستثمرين التي من شأنها أن تستثمر اليوم لنفس العدد من الخيارات.
3 | نوع الأسهم.
لا يوصى بأن الأسهم التي تعطيها هي الأسهم المفضلة. لذلك فمن الأفضل لهذا الغرض لاستخدام الأسهم مستوى مبتدئ & # 8211؛ الأسهم العادية، أو حتى مستوى أقل & # 8211؛ أي أسهم التصويت. ومن الشائع أيضا إنشاء تجمع الخيار، مما يعني أنك تحتفظ بعدد من الأسهم لأي حامل الأسهم في المستقبل. هذه هي حالة الأساس. وعادة ما يمتلك الموظف شهادات أسهم للمؤسسة وليس مباشرة للشركة. وبالتالي يحق للموظف الحصول على الحقوق الاقتصادية، دون أن يكون له تأثير على القرارات التجارية.
4 | سعر الإضراب.
عليك أن تقرر السعر الذي يمكن للحامل ممارسة الخيار. عادة، هذا هو الشيء الذي يحدده مجلس الإدارة. عموما، يجب أن تعتمد على القيمة السوقية العادلة للشركة في الوقت الذي يتم إصدار خيار الأسهم.
5 | الجدول الزمني للانتهاء & أمب؛ جرف.
ويعني الجدول الزمني للإنهاء أن الحق في ممارسة عدد الخيارات سوف يتراكم بمرور الوقت. ويبلغ متوسط ​​مدة هذه الفترة 4 سنوات. الجرف هو فترة، عتبة، قبل ذلك إذا كان صاحب الخيار يترك الشركة، وقال انه / انها يفقد الحق في الخيار. عادة، الجرف هو 1 سنة.
تحتاج أيضا إلى اتخاذ قرار بشأن نوع جدول الاستحقاق ووحدة الاستحقاق. يعني الجدول الزمني الاستحقاق الخطي أن ثم أسهم تتراكم كل شهر نفسه. غير الخطية، أي الأسهم المحملة الخلفية التي تستفيد منها سناب شات تستخدم، يعني أن كل عام هناك نسبة مختلفة من الأسهم التي سترات. حتى في حالة سناب شات، في السنة الأولى 10٪ من أسهم سترة، 20٪ في الثانية، 30٪ في الثالث و 40٪ في السنة الرابعة. هذه الطريقة من التعويض يزيد من الحافز للموظف للبقاء مع الشركة حتى خارج الهاوية.
6 | تاريخ التمرين & أمب؛ فترة التمرين.
بعد فترة الاستحقاق، يمكن ممارسة الخيار. بيد أنه لا يمكن ممارستها إلى الأبد. في أي عقد الخيار، من المتوقع أن يدفع حامل ثمن الإضراب النقدية. إذا قمت بتمديد فترة التمرين، فإنك تعطي فرصة للموظف لانتظار الخروج. على سبيل المثال، في تاريخ التمرين على الموظف أن يدفع للأسهم نقدا، واسمحوا & # 8217؛ اتخاذ 10 $ للسهم الواحد. في حالة فترة التمرين أطول، في وقت الخروج يحق للموظف أن يقول 20 $ للسهم الواحد. في هذه الحالة، الموظف لديه لدفع 10 $ بسبب الخيار والحصول على 20 $ بسبب الخروج. لذلك، وقال انه / انها سوف تحصل على القيمة الصافية من 10 $.
نضع في اعتبارنا أنه في بعض المناطق الجغرافية قد يطلب من الموظف دفع الضرائب على المكسب الرأسمالي لخيار الأسهم. فمن بلد معين، لذلك فمن المستحسن أن كنت تبحث عنه مسبقا.
بالنسبة للمؤسسين قد يكون من المفيد أن تعرف أنه يمكنك حماية شركتك ضد ما يسمى الخاطفين سيئة. تعريف ليفر سيئة واسعة جدا، يعتمد أساسا على ما كنت تدرج في الاتفاق الخاص بك. عندما يكون الموظف ليفر سيئة & # 8211؛ شخص يستغل العقد لأغراض خبيثة الخاصة بهم، كنت محمية بموجب القانون. يمكنك أيضا تضمين عبارات معينة في الاتفاقية التي تحميك بشكل أكبر من المتسربين السيئين.
الوظائف ذات الصلة.
ويعد إعداد اتفاقات خيارات أسهم الموظفين عملية معقدة وطويلة. هذا هو السبب في أننا قرر & هيليب؛
بناء الأعمال التجارية هي رحلة. رحلة أننا، ورجال الأعمال تتعهد ل & هيليب.
نشرت في: بدء التشغيل قاعدة المعرفة.
ستيفاني بوزادزيفا.
اترك رد.
4 تعليقات على "خيارات أسهم الموظفين: الممارسات الشائعة والأمثلة"
نقدر مقدمة حقوق الملكية للموظفين. ضع في اعتبارك أن التشريعات الضريبية المحلية قد يكون لها تأثير كبير على ما تريده فعلا (ويمكن أن تتحمله) لتنفيذها. على سبيل المثال؛ العودة هنا في هولندا من الصعب أن تصدر خيارات دونك كمالك، والموظف كذلك (!)، ويجري اتهام معدلات ضريبة الدخل على المكاسب في المستقبل أو حتى قيمة الشركة الحالية. وهذا في نهاية المطاف تكون مكلفة للغاية، وربما غير مرغوب فيه. لذلك دائما استشارة (الضرائب) محام على شروط، لا & # 8217؛ ر الأشياء المعقدة مع مجرد قالب.
مرحبا ميشكو، فيسيلا من الدائرة القانونية هنا.
شكرا جزيلا لاهتمامك وأخذ الوقت لمشاركة ملاحظاتك معنا. إنني أتفق تماما مع النقطة التي تثيرها هنا & # 8211؛ والمعاملة الضريبية للخيارات الأسهم الموظف هو السبب الرئيسي لماذا لا تستخدم على نطاق واسع. والحكومات، بما فيها الحكومة الهولندية، في سبيلها إلى مناقشة سبل تحرير المعاملة الضريبية لخيارات أسهم الموظفين، لذلك أعتقد أن التطورات تتشكل ببطء ولكن بثبات على الصعيد الدولي :)) فيما يتعلق بالنموذج: ليس المقصود بأي حال من الأحوال بديلا عن المشورة المهنية الضريبية، لأن العلاج الضريبي يختلف في الجغرافيا (العديد من البلدان ليس لديها حتى ذكر خيارات الأسهم في تشريعاتها الوطنية بعد)! ما يهدف إليه هذا النموذج هو إعطاء رواد الأعمال الأساس لإجراء مفاوضات مثمرة مع موظفيهم وتخفيف العملية التي تستغرق وقتا طويلا في صياغة المصطلحات الأساسية لهذا العقد. يشار بشكل صريح في النموذج وفي الفيديو إلى أنه وفقا لحالتك المحددة قد تكون بعض المصطلحات غير قابلة للتطبيق أو قد يكون البعض الآخر مفقودا، لذلك يحتاج المرء إلى ضبط القالب وتهيئته دائما لظروفه الخاصة.
إذا كان لديك أي أسئلة أخرى، فأنا سعيدة بالرد على تلك الأسئلة.
مع أطيب التحيات، فيسيلا.
شكرا لملاحظاتك: هل لديك أي فكرة حول المعاملة الضريبية المتعلقة خيارات الأسهم في إسبانيا؟
شكرا على رسالتك! نحن لا متخصصون في ذلك للأسف. ومع ذلك وجدنا هذه المعلومات التي يمكن أن تكون نقطة انطلاق جيدة على الأقل!
نأمل أن يساعد، ويرجى عدم & # 8217؛ ر تتردد في إعلامنا إذا كان لديك أي تعليق أو سؤال آخر!

إجابات سريعة.
تستخدم العديد من الشركات خطط خيارات أسهم الموظفين لتعويض الموظفين والاحتفاظ بهم وجذبهم. هذه اخلطط هي عقود بني الشركة وموظفيها تعطي املوظفني حق شراء عدد محدد من أسهم الشركة بسعر ثابت خالل فترة معينة من الزمن. وغالبا ما يسمى السعر الثابت المنحة أو سعر ممارسة الرياضة. ويأمل املوظفون املمنوحون يف خيارات املخزون يف الربح من خالل ممارسة خياراتهم لسراء اأسهم بسعر التمارين عندما يتم تداول الأسهم بسعر اأعلى من سعر املمارسة.
الشركات في بعض الأحيان إعادة تقييم السعر الذي يمكن ممارسة الخيارات. وقد يحدث ذلك، على سبيل المثال، عندما ينخفض ​​سعر سهم الشركة إلى أدنى من سعر التمرين الأصلي. تقوم الشركات بإعادة تقييم سعر الممارسة كوسيلة للاحتفاظ بموظفيها.
إذا نشأ نزاع حول ما إذا كان للموظف الحق في خيار أسهم، فلن يتدخل المجلس الأعلى للتعليم. ويغطي قانون الولاية، وليس القانون الاتحادي، هذه المنازعات.
ما لم يكن العرض مؤهلا للإعفاء، تستخدم الشركات نموذج S-8 بشكل عام لتسجيل الأوراق المالية التي يتم تقديمها بموجب الخطة. على قاعدة بيانات إدغر الخاصة ب سيك، يمكنك العثور على نموذج الشركة S-8، واصفا الخطة أو كيف يمكنك الحصول على معلومات حول الخطة.
يجب عدم الخلط بين خطط خيارات أسهم الموظفين ومصطلح "خطط العمل المشتركة" أو خطط ملكية الأسهم للموظفين، وهي خطط التقاعد.

عقد خيارات أسهم الموظفين
جيلاد سسينسس، إنك.
أ. أوبتيوني هو تقديم خدمات قيمة للمؤسسة (أو كيان ذي صلة)، ويتم تنفيذ هذه الاتفاقية عملا، ويهدف إلى تنفيذ أغراض الخطة فيما يتعلق بمنحة المؤسسة من الخيار أوبتيوني.
ب - يجب أن يكون لكل المصطلحات المرسملة في هذه الاتفاقية المعنى المعين لها في الملحق المرفق.
الآن، وبناء على ذلك، تمنح المؤسسة بموجب هذا الخيار خيار أوبتيوني بناء على الشروط والأحكام التالية:
1. منح الخيار. تمنح المؤسسة بموجب ذلك إلى الشخص المحدد في الجدول الأول المرفق (الخيار & # 147؛ أوبتيوني & # 148؛) لشراء أسهم الأسهم المشتركة بموجب الخطة. تاريخ منح هذا الخيار (& # 147؛ تاريخ المنح & # 148؛)، وعدد أسهم الأسهم المشتركة القابلة للشراء بموجب هذا الخيار (& # 147؛ أسهم الأسهم & # 148؛)، وسعر التمرين المستحق لكل (& # 147؛ إكسيرسيس برايس & # 148؛)، وجدول الاستحقاق الساري المفعول الذي يمنح بموجبه هذا الخيار ويصبح قابلا للممارسة بصورة تدريجية لأسهم الخيار ("& # 147؛" الجدول الزمني للإنهاء & # 148؛) والتاريخ الذي سيتم استخدامه لقياس المدة القصوى لهذا الخيار (يشار إلى & # 147؛ تاريخ انتهاء الصلاحية & # 148؛) أيضا في الجدول المرفق الأول بهذه الاتفاقية. والخیار ھو خیار غیر قانوني بموجب قوانین ضریبة الدخل الفدرالیة الأمریکیة. يجب أن تكون البنود والشروط المتبقية التي تحكم هذا الخيار كما هو مبين في هذا الاتفاق.
2. الخيار الخيار. وتبدأ مدة هذا الخيار في تاريخ المنح وستظل سارية المفعول حتى انتهاء العمل في آخر يوم عمل قبل تاريخ انتهاء الصلاحية المحدد في الجدول المرفق الأول، ما لم يتم إنهاؤه في وقت أقرب وفقا للفقرة 5 أو 6 أدناه.
3. محدودة نقل.
(أ) يمكن تعيين هذا الخيار كليا أو جزئيا خلال حياة أوبتيوني على حياة ليفينغ تروست. لا يجوز ممارسة الجزء المخصص إلا من قبل ليفينغ تروست. وتكون الشروط المنطبقة على الجزء المخصص هي نفس الشروط المعمول بها بالنسبة للخيار قبل هذا الاحالة مباشرة، وتحدد في تلك الوثائق التي ينفذها الخبير والوثيقة الحية حسبما تراه المؤسسة مناسبا.
(ب) باستثناء قابلية النقل المحدودة المنصوص عليها في الفقرة 3 (أ)، لا يكون هذا الخيار قابلا للنقل أو قابلا للتحويل من قبل الخيار إلا بإرادته أو قوانين الميراث بعد وفاة أوبتيوني، ويمكن ممارسته، 146؛ s عمر، فقط بواسطة أوبتيوني. ومع ذلك، يجوز لشركة أوبتيوني تعيين شخص أو أكثر كمستفيد أو مستفيد من هذا الخيار من خلال استكمال استمارة تعيين المستفيدين من المؤسسة وتقديم النموذج المكتمل مع إدارة الموارد البشرية بالمؤسسة. في حالة قيام أوبتيوني بتعبئة استمارة تسمية المستفيد العام وتموت هذا الخيار، عندئذ يتم نقل هذا الخيار تلقائيا إلى المعين.
المستفيدين أو المستفيدين. يجب على هذا المستفيد أو المستفيدين أن يأخذوا الخيار المحول وفقا لجميع أحكام وشروط هذه الاتفاقية، بما في ذلك (على سبيل المثال لا الحصر) الفترة الزمنية المحدودة التي يجوز خلالها ممارسة هذا الخيار، وفقا للفقرة 5 أدناه، بعد وفاة الخبير .
4. مواعيد التمرين. يجب أن يصبح هذا الخيار قابلا للتنفيذ لأسهم الخيار في سلسلة من الأقساط وفقا لجدول الاستحقاق المبين في الجدول الأول المرفق. وعندما يصبح الخيار قابلا للتنفيذ لهذه الأقساط، تتراكم هذه الأقساط، ويظل الخيار قابلة للتطبیق علی الأقساط المتراکمة حتی آخر یوم عمل قبل تاریخ انتھاء الصلاحیة أو أي إنھاء عاجل لمصطلح الخیار بموجب الفقرة 5 أو 6 أدناه.
5 - وقف الخدمة. ينتهي مصطلح الخيار المحدد في الفقرة 2 أعلاه (ويصبح هذا الخيار غير مستحق) قبل تاريخ انتهاء الصلاحية في حالة سريان أي من الأحكام التالية:
(أ) ما لم ينص على خلاف ذلك صراحة في الفقرات الفرعية (ب) إلى (و) من هذه الفقرة 5، إذا توقف أوبتيون عن البقاء في الخدمة المستمرة لأي سبب من الأسباب في حين أن هذا الخيار قائم، عندئذ يكون أوبتيوني حتى انتهاء العمل على آخر يوم عمل قبل انقضاء فترة الثلاثة (3) أشهر التي تقاس من تاريخ وقف الخدمة المستمرة التي يتم خلالها ممارسة هذا الخيار لأي من أو كل أسهم الخيارات التي يكون هذا الخيار مستحقا عليها وممكنا ممارستها وقت إيقاف خدمة أوبتيونى للخدمة المستمرة، ولكن في أي حال من الأحوال يكون هذا الخيار قابلا للتطبيق في أي وقت بعد انتهاء العمل في آخر يوم عمل قبل تاريخ انتهاء الصلاحية.
(ب) في حالة توقف أوبتيوني عن الخدمة المستمرة بسبب وفاته في حين أن هذا الخيار قائم، يجوز ممارسة هذا الخيار، بالنسبة لأي أو كل أسهم الخيار التي يكون هذا الخيار مستحقا وممكنا ممارستها في وقت وقف الخدمة المستمرة عن طريق (1) الممثل الشخصي لممتلكات أوبتيون أو (2) الشخص أو الأشخاص الذين ينقل إليهم الخيار وفقا لقوانين أوبتيون أو قوانين الميراث بعد وفاة أوبتيوني. ومع ذلك، إذا توفي أوبتيوني في حين يحمل هذا الخيار وله تعيين المستفيد الفعال في هذا الخيار في وقت وفاته، ثم يكون المستفيد أو المستفيدين المعينين لهم الحق الحصري في ممارسة هذا الخيار بعد أوبتيوني الموت. وينتهي هذا الحق في ممارسة هذا الخيار، وينتهي هذا الخيار بعد انتهاء العمل في آخر يوم عمل قبل ما قبل (1) انتهاء فترة الاثني عشر (12) شهرا التي تقاس من تاريخ وفاة أوبتيونى أو (2) تاريخ انتهاء الصلاحية. عند انقضاء فترة التمارين المحدودة، ينتهي هذا الخيار ويصبح مستحق السداد لأي أسهم خيارات قابلة للممارسة والتي لم يمارس الخيار على خلاف ذلك.
(ج) إذا توقف أوبتيوني عن الخدمة المستمرة بسبب العجز الدائم في حين أن هذا الخيار لا يزال مستحقا، فسيكون لدى أوبتيوني حتى انتهاء العمل في آخر يوم عمل قبل انقضاء فترة الاثني عشر (12) شهرا المقاسة من التاريخ من هذا التوقف عن الخدمة المستمرة التي يمارس فيها هذا الخيار لأي من أو جميع أسهم الخيارات التي يكون هذا الخيار مستحقا وقابلا للممارسة وقت توقف الخدمة المستمرة. ومع ذلك، في أي حال من الأحوال، هل يمكن ممارسة هذا الخيار في أي وقت بعد انتهاء العمل في آخر يوم عمل قبل تاريخ انتهاء الصلاحية.
(د) ما لم تستبعد القوانين المعمول بها خلاف ذلك، يجب على (1) أن يوقف أوبتيون الخدمة المستمرة بعد إكمال ثلاث سنوات على الأقل من الخدمة المستمرة و (2) مجموع عمر أوبتيون الذي تم بلوغه والسنوات المكتملة الخدمة المستمرة في وقت التوقف عن الخدمة تساوي أو تتجاوز سبعين (70) سنة، ثم يكون أوبتيون حتى نهاية العمل في آخر يوم عمل قبل انتهاء فترة الستة والثلاثين (36) شهرا التي تقاس من تاريخ وقف الخدمة المستمرة الذي يمارس فيه هذا الخيار لأي من أو كل أسهم الخيار التي يكون هذا الخيار مستحقا وقابلا للممارسة وقت توقف الخدمة المستمرة. ومع ذلك، في أي حال من الأحوال، هل يمكن ممارسة هذا الخيار في أي وقت بعد انتهاء العمل في آخر يوم عمل قبل تاريخ انتهاء الصلاحية.
(ه) يمتد تلقائيا فترة سريان مفعول الممارسة بعد انتهاء الخدمة المعمول بها عملا بالأحكام السالفة الذكر في هذه الفقرة 5 بفترة زمنية إضافية تساوي المدة إلى أي فاصل زمني في فترة ممارسة ما بعد الخدمة التي تمارس خلالها لا يمكن تنفيذ هذا الخيار أو البيع الفوري لأسهم الخيار المكتسبة بموجب هذا الخيار وفقا لقوانين الأوراق المالية الاتحادية والولائية المعمول بها، ولكن في أي حال من الأحوال يؤدي هذا التمديد إلى استمرار هذا الخيار بعد انتهاء العمل على آخر يوم عمل قبل تاريخ انتهاء الصلاحية.
(و) إذا تم إنهاء خدمة أوبتيوني المستمرة للسبب، أو ينبغي أن يشارك أوبتيوني في أي سلوك آخر، أثناء الخدمة المستمرة أو بعد توقف الخدمة المستمرة، وهو ما يلحق ضررا ماديا بأعمال الشركة أو شؤونها (أو أي كيان ذي صلة)، وفقا لما يقرره مدير البرنامج وحده، فإن هذا الخيار، سواء كان مستحقا أو قابلا للممارسة في ذلك الوقت، ينتهي على الفور وأن يتوقف عن السداد.
(ز) خلال الفترة المحدودة لممارسة الخدمة بعد انتهاء الخدمة المنصوص عليها في هذه الفقرة 5، لا يجوز ممارسة هذا الخيار في المجموع لأكثر من عدد أسهم الخيار التي يكون هذا الخيار في الوقت المحدد فيها وممكن ممارستها. باستثناء هذا الحد (إن وجد) الذي أذن به المسؤول بشكل خاص بموجب اتفاق مكتوب صريح مع الخبير، لا يحق لهذا الخيار أو يصبح قابلا للممارسة لأي أسهم خيار إضافية، سواء وفقا لجدول الانتصاف العادي المبين في الجدول الأول المرفق أو أحكام تسريع الاستحقاق الخاصة الواردة في الفقرة 6 أدناه، بعد انتهاء الخدمة من قبل الخبير. عند انتهاء فترة التمارين المحدودة هذه أو (إذا كان ذلك سابقا) عند انتهاء العمل في آخر يوم عمل قبل تاريخ انتهاء الصلاحية، ينتهي هذا الخيار ويصبح مستحق السداد لأي أسهم خيار قابلة للممارسة والتي لم يتغير الخيار .
6 - التعجيل بخيار خاص.
(أ) يسرع هذا الخيار، إلى الحد الذي لا يزال قائما وقت حدوث تغيير فعلي في المراقبة، ولكن لا يمكن ممارسته بالكامل، بحيث يصبح هذا الخيار قابلا للتنفيذ، مباشرة قبل التاريخ الفعلي لهذا التغيير في المراقبة من أسهم الخيار في ذلك الوقت الخاضع لهذا الخيار ويمكن ممارسته لأي من أو كل أسهم الخيار هذه كأسهم مكتملة بالكامل من الأسهم العادية. ومع ذلك، فإن هذا الخيار لن يصبح قابلا للممارسة على هذا الأساس المعجل إذا كان وإلى الحد: (1) هذا.
(أو أي من الوالدين) أو أن يستمر في العمل بكامل طاقته وأثره وفقا لشروط معاملة التغيير في السيطرة، (2) أن يستبدل هذا الخيار بديلا معادلا من الناحية الاقتصادية (3) يتم استبدال هذا الخيار ببرنامج الاحتفاظ النقدي للشركة الخلف الذي يحافظ على انتشار القائمة في وقت التغيير في السيطرة على أي أسهم الخيار التي لا يكون هذا الخيار غير ذلك في ذلك الوقت المخولة والممارسة (الزيادة في القيمة السوقية العادلة لأسهم الخيار على إجمالي سعر التمارين المستحق الدفع لهذه الأسهم) وينص على الاستحقاق اللاحق والعائد المتزامن لهذا الانتشار وفقا لنفس جدول الاستحقاق لأسهم الخيارات المذكورة في الملحق الجدول الأول.
(ب) مباشرة بعد إتمام التغيير في السيطرة، ينتهي هذا الخيار ويوقف أن يكون مستحقا، إلا إلى الحد الذي يفترض من قبل الشركة الخلف (أو أحد الوالدين) أو يستمر بشكل آخر وفقا لشروط التغيير في مراقبة المعاملات.
(ج) إذا كان هذا الخيار مفترضا فيما يتعلق بتغيير في السيطرة أو ما زال مستمرا ساري المفعول، فإن هذا الخيار يجب أن يعدل على نحو مناسب، بعد هذا التغيير مباشرة في التحكم، ليطبق على عدد وفئة الأوراق المالية التي تكون فيها أسهم الأسهم المشتركة الخاضعة لهذا الخيار كان سيتم تحويلها في استكمال هذا التغيير في السيطرة كانت تلك الأسهم في الواقع كانت معلقة في ذلك الوقت. كما يجب إجراء التعديلات المناسبة على سعر التمرين، شريطة أن يظل سعر التمرين على حاله. إلى الحد الذي يتلقى فيه أصحاب الأسهم العادية للمؤسسة الأسهم العادية المستحقة نقدا مقابل أسهمهم المشتركة في استكمال التغيير في السيطرة، يجوز للشركة الخلف، فيما يتعلق بافتراض أو استمرار هذا الخيار ولكن تخضع ل موافقة المدير، استبدال سهم واحد أو أكثر من أسهمه المشتركة مع قيمة سوقية عادلة تعادل المقابل النقدي المدفوع لكل سهم من الأسهم المشتركة في مثل هذا التغيير في السيطرة، شريطة أن يكون هذا المخزون المشترك قابل للتداول بسهولة في الولايات المتحدة الأوراق المالية أو السوق.
(د) إذا كان هذا الخيار مفترضا أو كان ساري المفعول ساريا فيما يتعلق بتغيير في السيطرة أو استبداله بمنح مكافئ اقتصاديا أو برنامج للاحتفاظ النقدي وفقا للفقرة 6 (أ) أعلاه، فإن:
(1) يكون الخيار (أو المكافأة المكافئة من الناحية الاقتصادية) قابلا للتنفيذ فورا لجميع أسهم الخيار أو الأوراق المالية الأخرى في الوقت الذي يخضع للخيار (أو تلك المكافأة)، ويجوز له، في غضون فترة الممارسة السارية بموجب الفقرة 5 ، لأي سهم من أسهم هذه الأسهم أو أي أوراق مالية أخرى أو أسهم كاملة، أو أسهم مكتسبة بالكامل أو أوراق مالية.
'2' يدفع الرصيد المودع في أوبتيون بموجب أي برنامج للاحتفاظ النقدي المنشأ عملا بالفقرة 6 (أ) فورا إلى أوبتيون بمبلغ مقطوع، رهنا بجمع المؤسسة لجميع ضرائب الاستقطاع السارية؛
إذا، في غضون الفترة التي تبدأ بتاريخ تنفيذ الاتفاق النهائي لمعاملة التغيير في السيطرة وتنتهي مع ما يلي من (1) إنهاء هذه الاتفاقية النهائية دون إتمام هذا التغيير في السيطرة أو (2) انتهاء ال.
وتنتهي فترة التسارع القابلة للتطبيق بعد إتمام هذا التغيير في الخدمة المستمرة للرقابة، وذلك بسبب الإنهاء غير الطوعي (باستثناء الوفاة أو العجز الدائم) دون سبب أو إنهاء طوعي من قبل أوبتيون بسبب الإنهاء البناء.
(ه) لا يؤثر هذا الاتفاق بأي شكل من الأشكال على حق المؤسسة في تعديل أو إعادة تصنيف أو إعادة تنظيم أو تغيير رأس مالها أو هيكل أعمالها أو دمج أو توحيد أو حل أو تصفية أو بيع أو نقل كل أو أي جزء من أعمالها أو الأصول.
7. التعديل في أسهم الخيارات. في حال إجراء أي تغيير في الأسهم العادية بسبب أي تقسيم للأسهم أو أرباح الأسهم أو إعادة رسملة رأس المال أو الجمع بين الأسهم أو تبادل الأسهم أو المعاملات العرضية أو أي تغيير آخر يؤثر على الأسهم العادية القائمة كفئة بدون المؤسسة & # 146 ، أو إذا تم تخفيض قيمة الأسهم القائمة في الأسهم العادية بشكل كبير نتيجة للمعاملة العرضية أو توزيعات أرباح أو توزيع غير عادي، أو في حالة حدوث أي اندماج أو توحيد أو إعادة تنظيم أخرى، يقوم مدير البرنامج بإجراء تعديلات تناسبية على ما يلي: '1' العدد الإجمالي و / أو فئة الأوراق المالية الخاضعة لهذا الخيار و'2 'سعر التمرين. وتجرى التعديلات بالطريقة التي يراها مدير البرنامج مناسبة لتعكس هذا التغيير، وبالتالي تمنع تخفيف أو توسيع الاستحقاقات الواردة أدناه، وتكون هذه التعديلات نهائية وملزمة وقاطعة على أوبتيوني وأي شخص آخر أو أشخاص آخرين لديهم الفائدة في الخيار. في حالة حدوث أي تغيير في معاملة المراقبة، يتم التحكم في أحكام التعديل الواردة في الفقرة 6 (ج) أعلاه.
8. حقوق حاملي الأسهم. ولا يكون لحامل هذا الخيار أي حقوق ملكية لأصحاب الأسهم فيما يتعلق بأسهم الخيار إلى أن يمارس هذا الخيار الخيار ويدفع سعر التمرين ويصبح حاملا للسجلات المشتراة.
9. طريقة ممارسة الخيار.
(أ) من أجل ممارسة هذا الخيار فيما يتعلق بجميع أو أي جزء من أسهم الخيار التي يكون هذا الخيار قابلا للتنفيذ، يجب على أوبتيون (أو أي شخص آخر أو أشخاص يمارسون الخيار) اتخاذ الإجراءات التالية:
) 1 (تنفيذ وتسليم مذكرة إخطار للمؤسسة فيما يتعلق بأسهم الخيارات التي يمارس فيها الخيار أو يلتزم بأي إجراءات أخرى قد تضعها المؤسسة لإخطار المؤسسة إما مباشرة أو من خلال معاملة عبر الإنترنت مع شركة وساطة مرخصة من قبل المؤسسة لتنفيذ هذا الخيار، ممارسة هذا الخيار لواحد أو أكثر من أسهم الخيارات. ويمكن الحصول على نسخ من إشعار التمرين من الشبكة الداخلية للمؤسسة في غنيت / فينانس / دوك / noe. doc.
(2) دفع سعر التمرين الإجمالي للأسهم المشتراة في واحد أو أكثر من النماذج التالية:
(أ) النقد أو الشيك الذي يدفع للمؤسسة؛ أو.
(ب) من خلال إجراء خاص ببيع وتحويل الأموال يقوم بموجبه أوبتيون (أو أي شخص آخر أو أشخاص يمارسون الخيار) بالتزامن مع تعليمات غير قابلة للإلغاء (1) إلى شركة وساطة (مرضية إلى حد معقول للمؤسسة لأغراض إدارة هذا الإجراء في وفقا لسياسات المؤسسة المسبقة للتخليص المسبق / الإشعار المسبق) لتنفيذ البيع الفوري لكافة أو جزء كاف من الأسهم المشتراة بحيث يمكن لشركة الوساطة هذه أن تحيل إلى المؤسسة، في تاريخ التسوية، أموال كافية من عائدات البيع الناتجة لتغطية إجمالي التمرينات السعر المستحق لجميع األسهم المشتراة مضافا إليها جميع الضرائب المقتطعة و) 2 (إلى المؤسسة لتقديم شهادات األسهم المشتراة مباشرة إلى شركة الوساطة في تاريخ التسوية.
وباستثناء المدى الذي يتم فيه استخدام إجراءات البيع والتحويلات فيما يتعلق بعملية الاختيار، يجب أن يكون دفع سعر التمرين مصحوبا بإشعار التمرين (أو أي إجراء إخطار آخر) يتم تسليمه إلى المؤسسة فيما يتعلق بعملية الاختيار.
'3' تزويد المؤسسة بالمعلومات المناسبة التي تفيد بأن الشخص أو الأشخاص الذين يمارسون الخيار (إذا كان غير الخيار) لهم الحق في ممارسة هذا الخيار.
(4) اتخاذ الترتيبات المناسبة مع المؤسسة (أو الشركة الأم أو الشركة التابعة التي تستخدم أو تحتفظ بالخيار) بما يرضي جميع الضرائب المقتطعة المطبقة.
(ب) في أقرب وقت عملي بعد تاريخ التمرين، تصدر المؤسسة أو نيابة عن أوبتيون (أو أي شخص آخر أو أشخاص يمارسون هذا الخيار) شهادة لأسهم الخيار التي تم شراؤها (إما في شكل ورقي أو إلكتروني)، مع الأساطير المناسبة الملصقة عليها.
(ج) لا يجوز في أي حال من الأحوال ممارسة هذا الخيار لأي أسهم كسور.
10- الامتثال للقوانين والأنظمة.
(أ) تخضع ممارسة هذا الخيار وإصدار أسهم الخيار في هذه الممارسة لامتثال المؤسسة والخيار لجميع القوانين المعمول بها ذات الصلة.
(ب) عدم قدرة المؤسسة على الحصول على موافقة من أي جهة تنظيمية تتمتع بسلطة تعتبرها المؤسسة ضرورية لإصدار وبيع أي أسهم عادية بموجب هذا الخيار، تعفي المؤسسة.
أي مسؤولية فيما يتعلق بعدم إصدار أو بيع الأسهم المشتركة التي لم يتم الحصول على هذه الموافقة. ومع ذلك، تبذل المؤسسة قصارى جهدها للحصول على جميع هذه الموافقات.
11 - الخلفاء والتعيينات. وباستثناء ما هو منصوص عليه في الفقرتين 3 و 6 أعلاه، فإن أحكام هذا الاتفاق تستفيد لصالح المؤسسة وخلفائها والمتنازلين والمتناوبين، والممثلين القانونيين، والورثة وممثلي عقارات أوبتيون وأي مستفيدين من هذا الخيار يعينهم أوبتيون.
12. الإشعارات. ويجب أن يكون أي إخطار يلزم تقديمه أو تسليمه إلى المؤسسة بموجب أحكام هذه الاتفاقية خطيا وموجها إلى المؤسسة في مكاتبها الرئيسية. يجب أن يكون أي إخطار يلزم تقديمه أو تسليمه إلى أوبتيوني خطيا وموجها إلى أوبتيوني على العنوان الأكثر حداثة ثم يشار إلى أوبتيون على سجلات موظفي المؤسسة أو يتم تسليمه إلكترونيا إلى أوبتيوني من خلال المؤسسة نظام البريد الإلكتروني أو من خلال شركة الوساطة على الانترنت التي أذن بها المؤسسة لتنفيذ تمارين الخيار من خلال شبكة الإنترنت. وتعتبر جميع الإشعارات سارية المفعول عند التسليم الشخصي أو التسليم من خلال نظام البريد الإلكتروني الخاص بالمؤسسة أو عند إيداعها في البريد الأمريكي أو الدفع المسبق بالبريد وموجهة بشكل صحيح إلى الطرف الذي يتم إخطاره.
13 - التشييد. هذا الاتفاق والخيار الموضحة بموجبه يتم تقديمهما ومنحهما وفقا للخطة، وهي من جميع النواحي محدودة وخاضعة لشروط الخطة. وفي حالة وجود أي تعارض بين أحكام هذا الاتفاق وشروط الخطة، فإن شروط الخطة تكون مسيطرة. وتكون جميع قرارات مدير البرنامج فيما يتعلق بأي مسألة أو مسألة تنشأ بموجب الخطة أو هذا الاتفاق نهائية وملزمة لجميع الأشخاص الذين لهم مصلحة في هذا الخيار.
14- القانون الواجب التطبيق. يخضع تفسير وأداء وإنفاذ هذا الاتفاق لقوانين ولاية كاليفورنيا دون اللجوء إلى قواعد تنازع القوانين في ولاية كاليفورنيا.
15 - الأسهم الزائدة. إذا تجاوزت أسهم الخيار المشمولة بهذه الاتفاقية، اعتبارا من تاريخ المنحة، عدد أسهم الأسهم المشتركة التي قد تكون بدون موافقة حاملي الأسهم بموجب الخطة، فإن هذا الخيار يكون باطلا فيما يتعلق بتلك الأسهم الزائدة، ما لم توافق على موافقة المساهمين من التعديل الذي يزيد بشكل كاف من عدد الأسهم من الأسهم المشتركة إسوابل بموجب الخطة يتم الحصول عليها وفقا لأحكام الخطة. ال يجوز في أي حال من األحوال ممارسة الخيار فيما يتعلق بأي من أسهم األسهم اإلضافية ما لم يتم الحصول على موافقة حاملي هذه األسهم.
16. أوراق الغياب. وتنظم الأحكام التالية أحكام الإجازة، إلا إذا كان تطبيق هذه الأحكام على "أوبتيوني" مخالفا للقوانين المعمول بها.
(أ) لأغراض هذه الاتفاقية، لا تعتبر خدمة أوبتيون المتواصلة قد توقفت خلال أي فترة يكون فيها أوبتيوني في إجازة عسكرية أو إجازة مرضية أو إجازة شخصية أخرى توافق عليها المؤسسة. ومع ذلك، لن يتلقى أوبتيوني أي رصيد خدمة مستمرة، لأغراض الاستحقاق في هذا الخيار وأسهم الخيار.
وفقا لجدول الاستحقاق المنصوص عليه في الجدول الأول المرفق، لأي فترة من فترات الإجازة هذه، باستثناء ما يقتضيه القانون أو وفقا للسياسة التالية:
- يتلقى أوبتيون ائتمان الخدمة المستمرة لمثل هذه الاستحقاقات من أجل (1) الأشهر الثلاثة الأولى من الإجازة الشخصية المعتمدة أو (2) الأشهر السبعة الأولى من أي إجازة نية حسنة (بخلاف وإجازة شخصية معتمدة)، ولكن في أي حال من الأحوال لا يتجاوز تاريخ انتهاء هذه الإجازة.
(ب) لا يعتبر في أي حال من الأحوال أن "أوبتيوني" يبقى في الخدمة المستمرة في أي وقت بعد تاريخ (1) تاريخ انتهاء إجازته، ما لم يعود أوبتيوني إلى الخدمة المستمرة النشطة في أو قبل ذلك التاريخ، أو (2) تاريخ انتهاء الخدمة المستمرة للموظف ينتهي فعليا بسبب إنهاء خدمته الطوعية أو غير الطوعية أو بسبب وفاته أو عجزه.
17. التوظيف في الإرادة. لا شيء في هذه الاتفاقية أو في الخطة يمنح أي شخص الحق في البقاء في مركز الموظف لأي فترة محددة أو يتعارض أو يقيد بأي شكل من الأشكال حقوق المؤسسة (أو أي كيان ذي صلة يستخدم أوبتيون) أو من أوبتيون ، أي الحقوق المنصوص عليها صراحة من قبل كل منهما، لإنهاء حالة الموظف أوبتيوني في أي وقت ولأي سبب، مع أو بدون سبب.
18. نشرة اإلصدار. ويمكن الاطلاع على النشرة الرسمية للخطة على شبكة الإنترانت الخاصة بالمؤسسة على العنوان التالي: غنيت / هر / stock_new. asp. كما يمكن أن يحصل أوبتيوني على نسخة مطبوعة من نشرة اإلصدار عن طريق االتصال بإدارة األسهم إما عن طريق اإلنترنت في إدارة المخزون أو عن طريق االتصال بالرقم 650-522-5517.
19. قبول أوبتيوني. يجب على أوبتيوني قبول شروط وأحكام هذه الاتفاقية إما إلكترونيا من خلال إجراءات القبول الإلكتروني التي وضعتها المؤسسة أو من خلال قبول مكتوب تسليمها إلى المؤسسة في شكل مرض للمؤسسة. ولا يجوز بأي حال من الأحوال ممارسة هذا الخيار في غياب هذا القبول.
وإثباتا لما تقدم، تسببت شركة جلعاد للعلوم في تنفيذ هذه الاتفاقية نيابة عنها من قبل الضابط المفوض لها حسب الأصول في اليوم والسنة الأولى المشار إليها أعلاه.
تكون التعاريف التالية سارية المفعول بموجب الاتفاق:
أ - يعني "مدير" لجنة التعويضات التابعة للمجلس (أو لجنة فرعية منها) التي تتصرف بصفته مديرا للخطة.
ب - يعني الاتفاق اتفاقية خيار الأسهم هذه.
.ج یجب أن یکون ل فترة التسریع المعمول بھا المعنی المحدد لھذا المصطلح في القسم 2 (ب) من الخطة ویتم تحدیدھا علی أساس حالة الخیار في تاریخ المنح.
د. القوانين المعمول بها تعني المتطلبات القانونية المتعلقة بالخطة والخيار بموجب الأحكام المعمول بها في قوانين الأوراق المالية الاتحادية وقوانين الشركات والأوراق المالية للدولة، والمدونة، وقواعد أي سوق الأوراق المالية السارية التي يتم سرد الأسهم المشتركة ل والتداول، وقواعد أي ولاية خارج الولايات المتحدة تنطبق على الخيارات الممنوحة للمقيمين فيها.
ه - مجلس الإدارة: مجلس إدارة المؤسسة.
(و) يعني السبب، لأغراض الفقرة 5 من الاتفاق، إنهاء الخدمة المستمرة من أوبتيونيفي نتيجة لأداء الخيار (1) أي عمل أو فشل في تنفيذ أي فعل، في أو سوء نية، أو إلحاق الضرر بالمؤسسة أو الكيان ذي الصلة؛ (2) عدم الأمانة، أو سوء السلوك المتعمد، أو انتهاك مادي لأي سياسة مطبقة من قبل المؤسسة أو الكيان ذي الصلة، أو خرق مادي لأي اتفاق مع المؤسسة أو الكيان ذي الصلة؛ أو (3) ارتكاب جريمة تنطوي على خيانة الأمانة أو خرق الثقة أو الأذى البدني أو العاطفي لأي شخص. ومع ذلك، لأغراض الفقرة 6 (د) من الاتفاق، يعني السبب إنهاء خدمة أوبتيوني المستمرة نتيجة لإدانة أوبتيونير (أ) إدانة مذنب فيما يتعلق، أو نداء من نولو، تهمة أن أوبتيوني قد ارتكب جناية بموجب قوانين الولايات المتحدة أو أي دولة أو جريمة تنطوي على الشرف الأخلاقي، بما في ذلك (على سبيل المثال لا الحصر) الغش والسرقة والاختلاس أو أي جريمة تؤدي إلى أو يهدف إلى إحداث إثراء شخصي لشركة أوبتيوني على حساب المؤسسة أو الكيان ذي الصلة. (ب) الإخلال المادي بأي اتفاق مبرم بين شركة أوبتيون والمؤسسة أو كيان ذي صلة مما يعوق مصلحة المؤسسة أو اهتمام المنشأة ذات الصلة فيها؛ (ج) سوء السلوك المتعمد أو الفشل الكبير في أداء واجباته أو الإهمال الجسيم لواجباته؛ أو (د) المشاركة في أي نشاط يشكل تضاربا جوهريا في المصالح مع المؤسسة أو الكيان ذي الصلة.
ز. التغيير في السيطرة يعني التغيير في ملكية أو مراقبة المؤسسة التي يتم تنفيذها من خلال أي من المعاملات التالية:
(1) الدمج أو التوحيد أو إعادة التنظيم الأخرى التي وافق عليها مساهمو المؤسسة، ما لم تكن الأوراق المالية تمثل أكثر من خمسين في المئة (50٪) من إجمالي القوة التصويتية المجمعة لأوراق التصويت.
تكون الشركة الخلف مباشرة بعد ذلك مملوكة بصورة مباشرة أو غير مباشرة وبنفس النسبة إلى حد كبير، من قبل الأشخاص الذين يمتلكون بشكل مفيد أوراق التصويت المعلقة للشركة مباشرة قبل هذه المعاملة؛
(2) بيع أو نقل أو التصرف في جميع أصول المؤسسة أو بشكل جوهري.
(3) إغلاق أي معاملة أو سلسلة من المعاملات ذات الصلة التي بموجبها أي شخص أو أي مجموعة من الأشخاص تتألف من & # 147؛ مجموعة & # 148؛ بالمعنى المقصود في المادة 13 د -5 (ب) (1) من قانون 1934 (بخلاف المؤسسة أو الشخص الذي يسيطر عليه بشكل مباشر أو غير مباشر، قبل هذه المعاملة أو سلسلة من المعاملات ذات الصلة، السيطرة على الشركة (بشكل مباشر أو غير مباشر) سواء كنتيجة لاقتناء واحد أو بسبب عملية شراء واحدة أو أكثر خالل فترة االثني عشر شهرا المنتهية في آخر عملية اكتساب (، المادة 13 د - 3 من قانون 1934) للأوراق المالية التي تمتلك (أو قابلة للتحويل أو قابلة للتداول للأوراق المالية التي تمتلكها) أكثر من خمسين في المئة (50٪) من إجمالي القوة التصويتية الموحدة للأوراق المالية المستحقة للمؤسسة (مقاسة بالشروط من صلاحية التصويت فيما يتعلق بانتخاب أعضاء مجلس اإلدارة (بعد انتهاء هذه المعامالت أو سلسلة من المعامالت ذات الصلة مباشرة، سواء كانت تلك المعاملة تنطوي على إصدار مباشر من المؤسسة أو • اقتناء الأوراق المالية المعلقة التي يحتفظ بها واحد أو أكثر من المساهمين الحاليين في المؤسسة؛ أو.
) 4 (تغيير تكوين مجلس اإلدارة خالل فترة اثني عشر) 12 (شهرا متتالية أو أقل بحيث تتوقف أغلبية أعضاء مجلس اإلدارة عن إجراء انتخابات أو أكثر من أعضاء مجلس اإلدارة المتنازع عليهم، (أ) أعضاء مجلس الإدارة بشكل مستمر منذ بداية تلك الفترة أو (ب) تم انتخابهم أو ترشيحهم لانتخابهم كأعضاء في مجلس الإدارة خلال تلك الفترة من قبل أغلبية أعضاء مجلس الإدارة المذكورين في الفقرة (أ) أعلاه على الأقل لا يزالون في مناصبهم في الوقت الذي يوافق فيه المجلس على هذا الانتخاب أو الترشيح.
ومع ذلك، في أي حال من الأحوال، يعتبر التغيير في السيطرة يحدث عند الاندماج أو الدمج أو إعادة التنظيم الأخرى التي تؤدي أساسا إلى تغيير تأسيس المؤسسة أو إنشاء هيكل الشركة القابضة التي بموجبها تصبح المؤسسة وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل للكيان الذي تكون أسهمه في التصويت بعد تشكيله مباشرة مملوكة بصورة مباشرة أو غير مباشرة وبنسبة مماثلة إلى حد كبير من قبل الأشخاص الذين يمتلكون سندات التصويت المستحقة للشركة بشكل مباشر قبل تشكيل مثل هذا الكيان.
حاء - الرمز يعني قانون الإيرادات الداخلية لعام 1986، بصيغته المعدلة.
1- الأسهم المشتركة تعني الأسهم المشتركة للمؤسسة.
يكون للإنهاء البناءي المعنى المعين لهذا المصطلح في القسم 11 (د) من الخطة.
ك. المستشار يعني أي شخص، بما في ذلك مستشار، يتم تعويضه من قبل المؤسسة أو أي كيان ذي صلة للخدمات المقدمة كمستشار غير موظف؛ بشرط أن مصطلح & # 147؛ مستشار & # 148؛ لا یشمل أعضاء مجلس الإدارة غیر الموظفین الذین یعملون بصفتھم أعضاء مجلس الإدارة. المصطلح & # 147؛ مستشار & # 148؛ يجب أن يكون عضوا في مجلس إدارة كيان ذي صلة.
L. Continuous Service shall mean the performance of services for the Corporation or a Related Entity (whether now existing or subsequently established) by a person in the capacity of an Employee, Director or Consultant. For purposes of this Agreement, Optionee shall be deemed to cease Continuous Service immediately upon the occurrence of either of the following events: (i) Optionee no longer performs services in any of the foregoing capacities for the Corporation or any Related Entity or (ii) the entity for which Optionee is performing such services ceases to remain a Related Entity of the Corporation, even though Optionee may subsequently continue to perform services for that entity. In jurisdictions requiring notice in advance of an effective termination of Optionee’s service as an Employee, Director or Consultant, Continuous Service shall be deemed terminated upon the actual cessation of such service to the Corporation or a Related Entity notwithstanding any required notice period that must be fulfilled before Optionee’s termination as an Employee, Director or Consultant can be effective under Applicable Laws.
M. Corporation shall mean Gilead Sciences, Inc., a Delaware corporation, and any successor corporation to all or substantially all of the assets or voting stock of Gilead Sciences, Inc. which shall by appropriate action adopt the Plan.
N. Director shall mean a member of the Board.
O. Employee shall mean an individual who is in the employ of the Corporation (or any Related Entity), subject to the control and direction of the employer entity as to both the work to be performed and the manner and method of performance.
P. Exercise Date shall mean the date on which the option shall have been exercised in accordance with Paragraph 9 of the Agreement.
Q. Exercise Price shall mean the exercise price payable per Option Share as specified in attached Schedule I.
R. Expiration Date shall mean the date specified on attached Schedule I for measuring the maximum term for which the option may remain outstanding.
S. Fair Market Value per share of Common Stock on any relevant date shall be the closing price per share of Common Stock (or the closing bid, if no sales were reported) on that date, as quoted on the Stock Exchange that is at the time serving as the primary trading market for the Common Stock; provided, however, that if there no reported closing price or.
closing bid for that date, then the closing price or closing bid, as applicable, for the last trading date on which such closing price or closing bid was quoted shall be determinative of such Fair Market Value. The applicable quoted price shall be as reported in The Wall Street Journal or such other source as the Administrator deems reliable.
T. Grant Date shall mean the date on which the option is granted, as specified on attached Schedule I.
U. Living Trust shall mean a revocable living trust established by Optionee or by Optionee and his or her spouse of which Optionee is the sole trustee (or sole co-trustee with his or her spouse) and sole beneficiary (or sole co-beneficiary with his or her spouse) during Optionee’s lifetime.
V. 1934 Act shall mean the Securities Exchange Act of 1934, as amended from time to time.
W. Non-Statutory Option shall mean an option not intended to satisfy the requirements of Code Section 422.
X. Notice of Exercise shall mean the notice of option exercise in the form authorized by the Corporation.
Y. Option Shares shall mean the number of shares of Common Stock subject to the option as specified in attached Schedule I.
Z. Optionee shall mean the person identified in attached Schedule I to whom the option is granted pursuant to the Agreement.
AA. Parent shall mean a “parent corporation,” whether now existing or hereafter established, as defined in Section 424(e) of the Code.
BB. Permanent Disability shall mean the inability of Optionee to engage in any substantial gainful activity by reason of any medically determinable physical or mental impairment which is expected to result in death or to be of continuous duration of twelve (12) months or more.
CC. Plan shall mean the Corporation’s 2004 Equity Incentive Plan, as amended from time to time.
DD. Related Entity shall mean (i) any Parent or Subsidiary of the Corporation and (ii) any corporation in an unbroken chain of corporations beginning with the Corporation and ending with the corporation in the chain for which Optionee provides services as an Employee, Director or Consultant, provided each corporation in such chain owns securities representing at least twenty percent (20%) of the total outstanding voting power of the outstanding securities of another corporation or entity in such chain and there is a legitimate non-tax business purpose for making this option grant to Optionee.
EE. Stock Exchange shall mean the American Stock Exchange, the Nasdaq Global or Global Select Market or the New York Stock Exchange.
FF. Subsidiary shall mean a “subsidiary corporation,” whether now existing or hereafter established, as defined in Section 424(f) of the Code.
GG. Vesting Schedule shall mean the schedule set forth in attached Schedule I, pursuant to which the option is to vest and become exercisable for the Option Shares in a series of installments over Optionee’s period of Continuous Service.
HH. Withholding Taxes shall mean the federal, state, local and/or foreign income taxes and the employee portion of the federal, state, local and/or foreign employment taxes required to be withheld by the Corporation in connection with the exercise of the option.
OPTION GRANT SPECIFICS.
Total Number of Option Shares: «SHARES_GRANTED»
The option will vest and become exercisable for the number of Option Shares noted on the first line above on the first anniversary of the Grant Date, as noted by the date listed under “Full Vest Date.” With respect to each subsequent line, the option will vest and become exercisable for the listed Option Shares in equal quarterly installments, beginning one quarter after the Full Vest Date on the previous line and ending on the corresponding Full Vest Date for the listed Option Shares at issue. Fractional shares will be rounded down to the nearest whole number.

Comments

Popular posts from this blog

استراتيجية تداول العملات الأجنبية الفوركس

كومو ساكار إل دينيرو دي فوريكس